3 أدوات لتحسين طريقة نطق الكلمات الانجليزية

التمكن من لغة شكسبير يمر حتما عبر تحسين طريقة نطق الكلمات الانجليزية ، ضبط القواعد و اكتساب رصيد لغوي غني. هناك العديد من المقالات التي تطرقنا فيها إلى مواقع و تطبيقات android و iOS و قنوات يوتيوب تساعد في تعلم اللغة الإنجليزية، لكن في هذا المقال، سنركز على ثلاثة من الأدوات الجيدة لتحسين طريقة نطق هذه اللغة والتي تميزها عن غيرها، ينصح استخدامه كذلك من طرف الطلاب في إطار الأنشطة الصفية.

1- Howjsay

howjsay

هذا الموقع يتوفر على قاعدة بيانات مهمة جدا، ستجد فيها تقريبا كل كلمات اللغة الإنجليزية. ما عليك إلا كتابة الكلمة أو العبارة التي تريدها وهو سيتولى البحث عنها و إسماعك طريقة نطقها. يوفر الموقع أيضا تطبيقا خاصا بالأندرويد و آخر للأيفون يمكنك تحميلهما عبر الرابطين:

androidiPhone

2- Forvo

Forvo

موقع لجميع اللغات يعتمد على مساعدة وتعاون مستخدمي الإنترنت من جميع دول العالم. تعلَّم طريقة نطق الكلمات الانجليزية من خلال ما يقترحه الناطقون الأصليون أو غيرهم. فكرة الموقع جميلة جدا وفريدة بإمكانها أن تكون حلا ناجعا لتعلم بعض اللغات الصعبة.

3- English Pronunciation

English-Pronunciation

تطبيق رائع خاص بأجهزة الأندرويد، سيمكنك من تعلم النطق بالإنجليزية بطريقة بيداغوجية و منهجية. استمع إلى الأمثلة المقدمة و قم بتسجيل طريقة نطقك للكلمات لتقوم بتقييم أدائك و تطويره. تحميل التطبيق متاح عبر الرابط: English Pronunciation pour Android

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

2 تعليقات

  1. sellam mohammed

    عمل جيد

  2. sellam mohammed

    أريدتعليم نطق الإنجليزيةبشكل سليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *