الرئيسية » أخبار » شراكة بين فودافون قطر و برنامج ” وايز ” لتسريع التطوير

شراكة بين فودافون قطر و برنامج ” وايز ” لتسريع التطوير

بالموازاة مع فعاليات ” مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ” ( وايز wise 2014 ) تم الإعلان عن دعم شركة الاتصالات
” فودافون قطر ” لـ” برنامج وايز لتسريع التطوير ” الجديد الذي يشكل دعم المشاريع المبتكرة في مجال التعليم واحدا من أهدافه الرئيسية.
و الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يتضمن خمسة مشاريع تهم مجال تكنولوجيا التعليم سيتم إخضاعها للمتابعة مدة عام كامل من أجل مواكبة كافة احتياجاتها. و يسعى” برنامج وايز لتسريع التطوير ” إلى تشكيل منصة تتيح لهذه المشاريع الاستفادة من شبكة ” وايز ” العالمية .
وتشمل هذه المشاريع تطبيق ” أستاذ موبايل ” Ustad Mobile الذي يهتم بمحو الأمية و تطبيق التعليم الصوتي Sterio.me و تطبيق “كتابو” Kytabu لمشاركة الكتب الدراسية، إضافة إلى ” مشروع تعزيز الخبرات المعرفية للمدرسين باستخدام التكنولوجيا النقالة “.
وقد صرح السيد كايل وايتهيل، الرئيس التنفيذي لشركة ” فودافون قطر ” بهذه المناسبة : “نفخر بدعمنا لهذا البرنامج ويسعدنا أن نسعى إلى تشجيع الابتكار في هذا التعليم .و أشير إلى أننا نمتلك الخبرات الكافية للإشراف على مثل هذه المشاريع ، كما نتطلع إلى تقديم أفضل التوجيهات لرواد الأعمال خلال سعيهم للارتقاء بالتعليم باستخدام تكنولوجيا الاتصالات النقالة “.
كما صرح السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لــ “مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم” على أنه ما من شك في أن رواد الأعمال المشاركين في هذا البرنامج سيستفيدون من شراكتنا مع ” فودافون ” ، ونحن بدورنا نرحب بمساهمة الشركة في مجتمع المؤتمر ونشكر دعمها الكبير لنا “.

وايز قطر

و تسعى ” فودافون قطر ” إلى دعم البرنامج من خلال توجيه رواد الأعمال و تزويدهم بالاستشارات في مجالات تخطيط و تنظيم الأعمال، والتطوير الاستراتيجي ، والتخطيط المالي، و التسويق والاتصال . كما تهدف الشركة إلى استكشاف فرص تمويل هذه المشاريع انسجاماً مع التزامها بدعم الابتكار في مسيرة التعليم عبر الاتصالات النقالة .

و تتضمن هذه المشاريع تطبيق “كتابو” (Kytabu) وهو تطبيق يتيح للطلاب الحصول على محتوى الكتب الدراسية.و يعمل على منصات “أندرويد” و”ويندوز” كذلك. والهدف منه المساهمة في تخفيف نفقات شراء الكتب الدراسية.
و تتضمن أيضا ” مشروع تعزيز الخبرات المعرفية للمدرسين باستخدام التكنولوجيا النقالة “، الذي يهتم بمحاولة فهم أحسن للمحتوى التعليمي من أجل تعليم أفضل .

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 147 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "