الرئيسية » تطبيقات » أيباد » 3 من أفضل تطبيقات الأيباد التعليمية
تطبيقات الأيباد التعليمية

3 من أفضل تطبيقات الأيباد التعليمية

يسرنا أن نقدم لكم في هذا المقال لائحة تضم عددا من أهم تطبيقات الأيباد التعليمية المساعدة للطلاب في المدارس، فالتطبيقات و أدوات الويب تتطور كل يوم و ينضاف إليها المزيد من الموارد كل أسبوع. و تعتبر هذه الأدوات من أهم أدوات الويب و تطبيقات الجوال و التي ندعوكم بالتأكيد لتجريبها و العمل بها مع طلابكم في الفصل وخارجه. ستجدونها مرفوقة بمقطع فيديو ل Dottotech  يشرح فيه كيفية استخدام  هذه الأدوات. و كملاحظة جانبية نشير إلى أن Dottotech هي قناة يوتيوب رائعة ومفيدة توفر دروسا حول تكنولوجيا التعليم edtech tutorials و توفر عددا كبيرا من المواضيع المتنوعة.

نترككم مع هذا الفيديو الذي يتناول هذه الأدوات الثلاثة:

 

1 –  Studious

   Studious

هو الحل الأمثل لتنظيم اختباراتكم و المهام التي تنتظركم كل يوم، يهتم بمهامكم و بالوقت الذي يجب أن تنجز فيه. هذا التطبيق يمثل أداة رئيسية في عدة أي طالب، فتنظيم المهام  سيصبح سهلا بعد تنصيبه على جهازك.

2- EasyBib

EasyBib

واحدة من أفضل تطبيقات الأيباد التعليمية ، و تعتبر أداة متميزة لإنشاء  استشهادات دقيقة من نوع   MLA أو  APA أو Chicago في ثوان قليلة عن طريق مسح scanning رمز شريط الكتاب bar code أو عن طريق كتابة اسم الكتاب فقط. كما يمكنكم بفضل هذه الأداة إنشاء و إدارة أعمالكم التي سبق و اشتغلتم عليها. بعد ذلك، يمكنكم إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو تصديرها و مشاركتها عبر EasyBib.com التي تعتبر واحدة من أكثر الخدمات شعبية في إدارة الاستشهادات.

3- Remind

Remind

و هي (Remind101 سابقا) أداة تقدم للمعلمين  طريقة حرة و آمنة وبسيطة لمعالجة النصوص الفورية للطلاب وأولياء الأمور. و تمكن المدرسين من إرسال أو جدولة التذكيرات Remind  و تحديد المهام  و الواجبات المنزلية  و التقييمات، أو الرسائل التحفيزية مباشرة إلى هواتف الطلاب و أولياء الأمور. تضمن هذه الأداة تفاعلات آمنة لأن أرقام الهاتف تظل سرية دائما، كما أن إرسال الرسائل يتم بطريقة خاصة و ليس متاحا للجميع مشاهدتها.

المصدر

.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 153 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "