تطبيقات أندرويد التعليمية

تطبيقات أندرويد تعليمية للأطفال الصغار

لم تعد تخفى على أحد أهمية التكنولوجيا المحمولة في التعليم حيث تعد تطبيقات أندرويد التعليمية للأطفال الصغار واحدة من أبرز تجلياتها، فقد يحدث و يواجه الأطفال مشاكل تعليمية متعددة تجعل كثيرا من المدرسين و الآباء يستعينون بالألعاب التفاعلية لتسهيل التعلم و التغلب على المشاكل . وحتى لا نطيل عليكم ندعكم تذهبون مباشرة إلى التطبيقات أسفله :

1 – لعبة  Cut The Rope

تعتبر لعبة Cut the rope من أمتع ألعاب الأطفال كل ما عليك هو إطعام قطعة الحلوى لهذا الوحش الصغير لتقوم بجمع أكبر عدد من النجوم. تمكن هذه اللعبة الرائعة من تعلم وبناء و تنمية التفكير المنطقي و التخطيط . تتميز اللعبة بتعدد المستويات و تدرُّج الصعوبة من مستوى لآخر كما أنها تتوفر على رسوم و مؤثرات صوتية جميلة و محببة للأطفال كثيراً. اللعبة متاحة أيضاً على أغلب أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة و الألواح الذكية و الحواسيب الشخصية .

2 – تعليم الأطفال حل المشاكل مع Where’s My Water :

قد تظنون أنه من الصعب تعليم الأطفال حل المشاكل و التفكير المنطقي ،في حين أن صانعي لعبة Where’s my water أثبتوا عكس ذلك تماما فهذه اللعبة المتميزة من إنتاج شركة ديزني الرائدة عالميا . تدور أحداثها حول تمساح صغير يدعى سوامبي. يرغب سوامبي في الاستحمام لكن المياه تنقطع عنه و عليك أن تجد له حلاً لكي تصل المياه إليه و يستحم مع ضرورة الانتباه و تجنب العقبات و الفخاخ و المخلوقات الضارة التي تنمو عندما يصلها الماء و تغلق الطريق على الماء .

3 – Hamza Letters همزة والحروف : لعبة عربية لتعليم الأطفال الحروف الأبجدية

قليلة هي التطبيقات و الألعاب العربية على متجر الأندرويد التي تقدم محتوى ترفيهي يعمل على تعليم الأطفال من دون جعلهم يملّون مما يتعلمون. من هذه الألعاب الجميلة لعبة همزة و التي تهدف إلى تعليم الأطفال الأبجدية العربية بشكل ترفيهي جميل.

Kids Shapes  Preschool   – 4 

تطبيق مفيد و لعبة بسيطة لمرحلة رياض الأطفال و التعليم الأولي ، يعتمد التدريب العملي من واقع الحياة لتمكين الأطفال من تعلم الأشكال و الألوان بطريقة سهلة و بسيطة .

5 – Talking Babsy Baby

تطبيق خفيف ومسل و مناسب للأطفال الصغار ، في التطبيق طفل يبكي عند الضرب ويمرح و يقوم بحركات مرحة و يردد أصواتا طفولية .

 6 – Arabic Alphabets – letters

للتعرف على الحروف العربية الهجائية بالصوت والصورة.

Dessiner (Paint Free) –  7 

 هل يحب أطفالكم الرسم ؟ هذا التطبيق مناسب جدا لهم ، بفضله سيجربون متعة الرسم على شاشة هاتفكم الخاص .

 

ملاحظة: بعض هذه الألعاب و التطبيقات مؤدى عنه ( أثمنة مناسبة) و البعض الآخر مجاني.

البحث في Google:





عن رشيد التلواتي

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *