الرئيسية » تطبيقات » أندرويد » تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية
تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية

تدخل اللغة الفرنسية ضمن اللغات العشر من حيث عدد الناطقين، حيث تعتبر واحدة من ضمن اللغات الأكثر انتشارًا في العالم يتحدث بها حوالي 220 مليون شخص عبر العالم، من بينهم ما يقارب 100 مليون شخص تعتبر هذه اللغة هي لغتهم الأم .وحتى بالنسبة لغير الناطقين بها فلا بأس لهم من تعلمها لاسيما وأنهم قد يحتاجونها في يوم ما، كاستعمالها للدراسة أو العمل بالخارج أو السفر للسياحة في باريس أو غيرها من المدن والدول الناطقة بالفرنسية أو حتى في الدول التي تعتبرها لغة ثانية كبلدان المغرب العربي بشمال إفريقيا ، أو غير ذلك، وتجدر الإشارة إلى أن أمر تعلم اللغة الفرنسية و إتقانها ليس بالصعب و لا تحتاجون لعمل المستحيل من أجل ذلك.
و اليوم و بفضل تكنولوجيا الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية و تطبيقات الأندرويد يمكنكم مجانا و بكل سهولة تحميل العديد من التطبيقات و البدء في التعلم، وهكذا يسعدنا أن نعرفكم بـ 18 من أفضل تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية :

1 – Duolingo

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (12)
واحد من بين التطبيقات التي حازت الإعجاب على جووجل بلاي Google Play لسنة 2013، مفيد لتعلم اللغة الفرنسية و التمرن على التحدث بها صنفه The Wall Street Journal أحسن تطبيق مجاني لتعلم اللغة الفرنسية يجمع بين المتعة والتعلم و هو مجاني بالكامل بإمكانك من خلاله تعلم اللغة بطريقة رائعة و شيقة ، كما يقترح عليك دروسا لمراحل  متقدمة.

2 –  babbel

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (13)
هل أنتم مستعدون لتعلم اللغة الفرنسية إذن مرحبا بكم في هذا التطبيق. اكتشفوا نماذج مختلفة من الدروس التفاعلية لجميع المستويات و الأعمار التي يقترحها عليكم هذا التطبيق وحسنوا مستواكم بسرعة. يقوم التطبيق بتقديم مجموعة من المفردات و الجمل على شكل صور مع خيارات سماع طريقة النطق الصحيحة لمن يرغب في ذلك.

3 – تعلم اللغة الفرنسية بالسمع فقط

تطبيق آخر من تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية، يقدم الجمل و الكلمات الأكثر استعمالا في اللغة الفرنسية مع طريقة نطقها. يقدم أيضا دروسا في حروف الجر و أكثر النعوت استعمالا بالفرنسية و كيفية تصريف بعض الأفعال و استعمال الضمائر و الجمع ودروسا في الأزمنة الثلاثة في اللغة الفرنسية ( الحاضر présent,الماضي passé,المستقبل  futur) ودروسا لاكتساب الرصيد اللغوي المتعلق بالألوان و الفواكه والحيوانات و غير ذلك من الدروس التي لا شك ستفيدكم.

4 – Learn French Conversation

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (14)
يهتم أكثر بالوضعيات التواصلية التي يواجهها الناس باستمرار حيث يوفر مجموعة من أهم العبارات اللازمة للحياة اليومية كإلقاء التحية و السؤال عن الوقت وما يتعلق بالدراسة أو غير ذلك مرفوقة بنطق سليم.

5 – القاموس الذهبي الناطق (فرنسي)

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (8)
قاموس متعدد اللغات، (قاموس باللغة العربية، قاموس باللغة الفرنسية)  يركز بشكل رئيسي على حلول مشاكل الترجمة، صمم هذا التطبيق ليكون عند حاجة كل من يريد الرجوع إلى القاموس بدون عرقلة أو إبطاء  سير العمل.متوافق مع أغلب أنظمة اندرويد. يوفر قاعدة بيانات تحتوي على ما يقارب 100 ألف كلمة. مع خيارات ظهور كلمات قريبة من تهجئة الكلمة المبحوث عنها، لتجاوز مشاكل الأخطاء الإملائية.
تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (9)
تطبيق مفيد لكل من يرغب تعلم اللغة الفرنسية، تجدون فيه المعلومات المفيدة حول اللغة الفرنسية بما في ذلك دروس  القواعد و المفردات و التمارين و حروف الجر و الأفعال و النفي وغير ذلك ضمن قائمة الدروس بهذا التطبيق.

French Translator / Dictionary – 7

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (3)

عبارة عن قاموس يمكنكم بفضله ترجمة أي كلمة من اللغة العربية إلى اللغة الفرنسية أو العكس، و يعطيكم إمكانية تعلم كلمة جديدة كل يوم تضيفونها إلى مجمل ما تعلمتم من مفردات اللغة الفرنسية وذلك بوجود جمل مساعدة و توضيحات و ترجمة. كما يعطيكم فكرة عن تاريخ الترجمة و  يقرأ لكم نصوصا باللغة الفرنسية للاستئناس بها و يوفر إمكانية المشاركة عبر الفيسبوك أو البريد الالكتروني أو الرسائل القصيرة للهاتف.

8 – أهم الجمل الفرنسية ونطقها

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (10)
يقدم لكم  هذا التطبيق أهم العبارات المستعملة في اللغة الفرنسية ومعناها بالعربية وكيفية نطقها. يعطيكم أيضا إمكانية الاضافة للمفضلة و الحفظ و الارسال عبر الايميل والبلوتوث وغيرها إضافة إلى زر المشاركة عبر الفيسبوك.

Le français pour les enfants  – 9

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (11)
كما يدل عليه اسمه فهو تطبيق موجه للأطفال الصغار. فإن كنتم تريدون تعليم أطفالكم اللغة الفرنسية فهذا التطبيق يوفر لهم هذه الإمكانية بطريقة مسلية و مشوقة ومثيرة لاهتمامهم .يعلم هذا التطبيق ما هو مهم بطريقة مفيدة تجمع بين المتعة و التعلم وأكثر من ذلك فان التطبيق خال من الإعلانات.

Learn French – 10

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (4)
تطبيق مفيد لمن يتقن اللغة الإنجليزية و يريد تعلم اللغة الفرنسية، أي تعلم اللغة الفرنسية باستعمال الإنجليزية. يقدم هذا التطبيق أكثر من 800 من العبارات  و المفردات الشائعة المفيدة للمسافرين و للمبتدئين كما يوفر خاصية سماع الجمل و الكلمات.

11 – القاموس العربي

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (5)
تطبيق مجاني و بسيط وسهل الاستخدام يقوم بترجمة (و إعطاء معاني ) الكلمات من اللغة العربية إلى اللغة الفرنسية و العكس أيضا ،يعمل بدون الحاجة إلى ربط بالإنترنت.

يقدم لكم أهم التعابير التي قد تحتاجونها في حياتكم اليومية مرفوقة بالنطق السليم لها .عبر وضعيات مختلفة: مناسبة زواج، في الجامعة…

Grammaire française Free – 12

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية 13
تطبيق سهل لتعلم قواعد اللغة الفرنسية من نحو و صرف و غيره، يعتمد أسئلة سريعة ثم أجوبتها مع جدول النتائج  يساهم في تحسين مهاراتكم اللغوية بعد إجراء اختبار لمستواكم في اللغة الفرنسية.
-mp3
يعلمك هذا التطبيق فقط ما تحتاج تعلمه من المفردات المهمة و التعابير المشهورة عن طريق التدرب على كلمات سهلة يوميا. تطبيق مجاني يقدم  دروسا في النطق و النحو و إغناء الرصيد اللغوي مرفوقا ببرنامج مساعدة على تذكر الكلمات بسرعة.

Apprenez légumes en français – 14

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (16)
من اسمه يظهر أنه تطبيق لتعلم وتعرف أسماء الخضر باللغة الفرنسية، فهو تطبيق متخصص يقدم 45 نوعا مختلفا من الخضر عبر استعمال الصور و النصوص و الصوت .إنه تطبيق مفيد تربطون من خلاله كل صورة بما يناسبها بعد سماعكم للكلمة متوافق مع الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية بقي التذكير أنه مجاني ويعلمكم كذلك أسماء الفواكه.
fr android
إذا كنتم ترغبون في تعلم الحساب باللغة الفرنسية فهذا التطبيق سيقدم لكم كل ما هو أساسي لتعلم الأرقام والأعداد في وقت وجيز عبر أنشطة تفاعلية.

Аpprendre l’alphabet – 16

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية (2)
تطبيق من بين الألعاب البيداغوجية المساعدة على تعلم الحروف اللاتينية مناسب للأطفال الصغار، يقوم في كل مرة بإظهار ونطق حرف واحد ولرؤية الحروف الأخرى ما عليكم سوى لمس الشاشة من جديد يوفر التطبيق الحروق الهجائية لـ 13 لغة وهي الفرنسية و الإسبانية و الانجليزية ( بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ) و الألمانية و  الإيطالية و الروسية و البرتغالية و الهولندية و الدانمركية و النرويجية و السويدية و الفنلندية.

Cours de français Frantastique – 17

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الفرنسية
تعلم اللغة الفرنسية بطريقة مرحة. هذا  التطبيق يستعمله أكثر من مليون شخص عبر العالم ،يتضمن محتوى متخصص حيث تلتقون كل يوم مع درس يناسب احتياجاتكم ومستواكم محتوى مكتوب و مسموع و فيديو 15 دقيقة كل يوم .تستأنسون بمؤلفات فيكتور هيجو و أحداث تاريخية مهمة ومقتطفات من بعض الأفلام. يقدم لكم التطبيق تصحيحا فوريا بعد إجابتكم عن ألأسئلة كما يحاول تقوية ذاكرتكم.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 151 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


3 تعليقات

  1. moussa el bohssini

    NIIIICE

  2. moussa el bohssini

    bien

  3. جيد نتمنا منكم دوام التميز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "