3 أدوات لتحسين طريقة نطق الكلمات الانجليزية

التمكن من لغة شكسبير يمر حتما عبر تحسين طريقة نطق الكلمات الانجليزية ، ضبط القواعد و اكتساب رصيد لغوي غني. هناك العديد من المقالات التي تطرقنا فيها إلى مواقع و تطبيقات android و iOS و قنوات يوتيوب تساعد في تعلم اللغة الإنجليزية، لكن في هذا المقال، سنركز على ثلاثة من الأدوات الجيدة لتحسين طريقة نطق هذه اللغة والتي تميزها عن غيرها، ينصح استخدامه كذلك من طرف الطلاب في إطار الأنشطة الصفية.

1- Howjsay

howjsay

هذا الموقع يتوفر على قاعدة بيانات مهمة جدا، ستجد فيها تقريبا كل كلمات اللغة الإنجليزية. ما عليك إلا كتابة الكلمة أو العبارة التي تريدها وهو سيتولى البحث عنها و إسماعك طريقة نطقها. يوفر الموقع أيضا تطبيقا خاصا بالأندرويد و آخر للأيفون يمكنك تحميلهما عبر الرابطين:

androidiPhone

2- Forvo

Forvo

موقع لجميع اللغات يعتمد على مساعدة وتعاون مستخدمي الإنترنت من جميع دول العالم. تعلَّم طريقة نطق الكلمات الانجليزية من خلال ما يقترحه الناطقون الأصليون أو غيرهم. فكرة الموقع جميلة جدا وفريدة بإمكانها أن تكون حلا ناجعا لتعلم بعض اللغات الصعبة.

3- English Pronunciation

English-Pronunciation

تطبيق رائع خاص بأجهزة الأندرويد، سيمكنك من تعلم النطق بالإنجليزية بطريقة بيداغوجية و منهجية. استمع إلى الأمثلة المقدمة و قم بتسجيل طريقة نطقك للكلمات لتقوم بتقييم أدائك و تطويره. تحميل التطبيق متاح عبر الرابط: English Pronunciation pour Android




مقالات يمكن أن تعجبك




الكاتب:

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 156 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد" .









تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


2 تعليقات على 3 أدوات لتحسين طريقة نطق الكلمات الانجليزية

  1. يقول sellam mohammed:

    عمل جيد

  2. يقول sellam mohammed:

    أريدتعليم نطق الإنجليزيةبشكل سليم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *